عمدة وادان يشيد بالأبعاد التنموية لمهرجان المدائن في دورته العاشرة

ثمن عمدة وادان، السيد محمد محمود ولد أميه اهتمام النسخة الجديدة من مهرجان مدائن التراث بالجانب التنموي، وذلك بفضل توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأبرز في كلمة ترحيبية خلال حفل افتتاح المهرجان صباح اليوم في وادان، أهمية تطوير هذه التظاهرة في جانبها الثقافي بما ينفع الساكنة، إذ شهد الميدان الثقافي ترميم محظرة المسجد العتيق وترميم سور المدينة القديمة إضافة إلى شارع الأربعين عالما وغيرها من معالم المدينة.

واستعرض ما تحقق من إنجازات في مجال البنى التحتية، كمشروع بناء إعدادية تنللب ومشروع بناء فضاء للشباب وتوسعة للشبكة الكهربائية لتشمل كافة أحياء المدينة، كما تم تزويد المدينة بالمياه العذبة، إلى جانب حفر العديد من الآبار لتوفير المياه الصالحة للشرب.

وأضاف العمدة أنه في مجال وحات النخيل، تم استصلاح 100 هكتار من واحات نموذجية وحفر 12 بئرا ارتوازيا لإقامة شبكات الري لضمان استمرارية هذه الواحات، والتي أقيمت وفق معايير فنية، مؤكدا أن هذا المشروع سيخلق ما بين 600 إلى 700 فرصة عمل في الزراعة.

وقال إن المشروع سيمكن الفئات الضعيفة التي لم يحالفها الحظ سابقا في امتلاك النخيل من الولوج إلى تملكه واستغلاله دون عوائق، الشيء الذي سيساهم حتما في تثبيت السكان في أماكنهم الأصلية، مذكرا بالمطالب الملحة للسكان، رغم ما تحقق من إنجازات، والمتمثلة أساسا في فك العزلة عنها، من خلال تشييد مقطع شنقيط ووادان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *