وزير البترول يشارك في مؤتمر ومعرض “أديبك” الدولي في أبوظبي

شارك وزير البترول والمعادن والطاقة، الناطق باسم الحكومة، السيد الناني ولد اشروقه، أمس الاثنين، في افتتاح معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول”أديبك” 2023، تلبية لدعوة من معالي وزير الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتم خلال المعرض، المنظم تحت شعار: “خفض انبعاثات الكربون.. بشكل أسرع.. معاً”، تقديم أحدث الابتكارات التكنولوجية، والشراكات الفنية العاملة في هذا المجال، وجهود التحوّل الرقمي في مجال الطاقة.

وعقد معالي الوزير، على هامش فعاليات المؤتمر، اجتماعا مع نائب الرئيس التنفيذي للإنتاج والعمليات بشركة (bp)، السيد گوردون بيرل.

وأكد معالي الوزير خلال الاجتماع على أن هناك هدفا محوريا يتمثل في استفادة الدولة والمواطنين الموريتانيين من مشروع غاز أحميم الكبير، الذي من المتوقع أن تبدأ عمليات الإنتاج فيه خلال السنة المقبلة.

وركز على ضرورة احترام الجميع للالتزامات المحددة في إطار المشروع، منبها إلى ضرورة استعمال جزء مهم من هذا الغاز لحاجيات التصنيع الوطني وتنفيذ المشاريع التي حدّدها القطاع ضمن المخطط التوجيهي للغاز والبترول.

وتطرق اللقاء كذلك إلى خيارات إنتاج الكهرباء من الغاز على المديين القريب والمتوسط.

وعقد معالي الوزير كذلك على هامش اجتماع وزراء الدول المشاركة في المؤتمر، لقاءا مع نظيره الاماراتي، تباحثا خلاله حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر “أديبك 2023” تستضيفه شركة “أدنوك” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس المقبل.

حضر إلى جانب معالي الوزير في هذه الأنشطة، سفير موريتانيا المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، سعادة السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره، ووفد رفيع المستوى من قطاع البترول والطاقة والمعادن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *