“الهابا” تنظم ملتقى حول ضمانات شفافية ونزاهة الانتخابات

نظمت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الأربعاء في نواكشوط ملتقى حول الضمانات المتعلقة بشفافية ونزاهة الانتخابات.

ويشارك في هذا الملتقى الذي يدوم يومين ممثلون عن الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والصحافة الوطنية.

وتابع المشاركون في الملتقى محاضرات حول شفافية الانتخابات وتعزيز ثقة الناخبين في المسلسل الانتخابي، وآليات التصدي للأخبار الكاذبة.

وأوضح رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، السيد الحسين ولد مدو، في كلمة بالمناسبة، أن نوعية وتنوع المشاركين في الملتقى يدل على أن مسار الانتخابات مسار إجماعي تكاملي يتطلب تضافر جهود الجميع، مضيفا أن كل القوى مستفيدة من هذا المسار ومطالبة بالانخراط فيه، وليست الجهات الناظمة وحدها المسؤولة عن ذلك.

وأضاف أن الملتقى تعبوي وتحسيسي يتدارس كل الاشكالات المطروحة والمكاسب المتحققة، مثمنا الاجماع السياسي على الانتخابات الحالية.

أما نائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد الأمين ولد داهي، فقد هنأ السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية على هذه المبادرة القيمة التي ستمكن من تبادل الآراء حول التجربة الانتخابية في موريتانيا.

وبدوره قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، السيد منصور أنجاي، إن نزاهة العملية الانتخابية ما هي إلا حماية للتعبير الديمقراطي للشعب، وهو ما يتطلب أن تتصرف جميع الأطراف المشاركة في العملية بشكل أخلاقي ونموذجي في ظل احترام تام لمبادئ العمل الجماعي والحياد.

حضر اللقاء جمع من الصحافة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *