اتفاقية شراكة بين وزارة التنمية الحيوانية والهيئة الأمريكية للتنمية في أفريقيا

وقع وزير التنمية الحيوانية، السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان، اليوم الأربعاء في مدينة أطار، اتفاقية شراكة مع رئيس الهيئة الأمريكيه للتنمية في إفريقيا، السيد اترافيس آدكين، حول التنمية الحيوانية في ولاية آدرار، لصالح المنظمات المهنية العاملة في المجال، بقيمة مالية تتراوح ما بين 100الف دولار امريكي الى غاية 250 ألف دولار مناصفة بين الحكومة الموريتانية والهيئة.

وتهدف الاتفاقية، التي تدوم ثلاث سنوات، إلى تطوير خبرة المنظمات الناشطة في مجال التنمية الحيوانية وتحسين دخل افرادها، وتعزيز نشاطها، بما يضمن مكافحة الفقر في المنطقة.

وأشاد الوزير، في كلمة بهذه المناسبة، بالعلاقات المتميزة التي تربط بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أهمية توقيع هذه الاتفاقية في تحسين الإنتاج الحيواني على مستوى الولاية.

وأضاف أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية خاصة لقطاع التنمية الحيوانية، إذ يساهم القطاع بنسة 33% من معدل التشغيل في البلد، ونسبة 19%من الناتج الإجمالي.

وأوضح الوزير أن المشاريع، التي ستنبثق عن هذه الاتفاقية، ستتم متابعتها ومراقبتها من طرف السلطات الإدارية والمنتخبين لضمان استمراريتها وجدوائيتها في تنمية المنطقة، داعيا إلى اعتماد الشفافية في تسيير هذه المشاريع واختيار المستفيدين منها.

وبدوره، عبر رئيس الهيئة الأمريكية للتنمية في أفريقيا، عن سروره بزيارة موريتانيا، مؤكدا أن هذه الشراكة ستمكن من تمويل العديد من المشاريع في مجال التنمية الحبوانية بمختلف شعبها.

أما عمدة بلدية أطار، السيد سيد أحمد ولد اهمبمد، فقد ثمن توقيع هذه الاتفاقية، مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تربط بلادنا والولايات المتحدة الآمريكية.

كما قام الوزير صحبة والي آدرار ورئيس المنظمة بزيارة إلى قرية المعذر التابعة لبدية عين أهل الطايع، حيث قدموا لتعاونيتها الحيوانية تمويلا بقيمة ثلاثة ملايين و ثلاثمائة واثنتي عشرة الفا وستمائة وثمانية. أوقية جديدة(3312608 )مخصصة لدعم إنتاج الألبان.

وعبرت السيدة الزاوية بنت التوه، رئيسة التعاونية الزراعية الرعوية بالمعذر عن تثمينها لهذا الدعم، مؤكدة أهميته في تطوير الإنتاج المحلي.

جرى توقيع الاتفاقية بحضور والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *