دورة تقييمية لعمل مشروع الأمن الغذائي والدمج والتشغيل في الحوض الغربي

أشرف مستشار والي الحوض الغربي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية، السيد محمد أحمد ولد المنى، اليوم الثلاثاء بمدينة لعيون، على اختتام الدورة الثالثة والأخيرة لتقييم عمل مشروع لجنة القيادة لمشروع الأمن الغذائي والدمج والمرونة والتشغيل.

ويهدف اللقاء المنظم من طرف مشروع “سافير” وبدعم من الاتحاد الأوروبي، والذي يشارك فيه منتخبون محليون وممثلون عن قطاعات الزراعة، والبيطرة، والتشغيل، وكذا بعض المنظمات الدولية والوطنية العاملة بالمجال، إلى تقييم تدخلات المشروع بالولاية ومعرفة العوائق والصعوبات، التي واجهته خلال تجربته التي امتدت على مدى 4 سنوات.

مستشار والي الحوض الغربي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية، وخلال كلمته بالمناسبة، أكد أن تجربة هذا المشروع الرائدة ساهمت بشكل كبير في دمج الفئات الهشة في القرى، والتجمعات النائية، في الحياة النشطة، مذكرا بالدور الحيوي الذي لعبته تلك التجربة في مجال دعم الأمن الغذائي، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومكافحة التسرب المدرسي، ومحاربة المسلكيات الضارة، تماشياً وتعزيزا مع البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى، متقدما بالشكر الجزيل للشركاء في التنمية على مواكبتهم لبلادنا في مسيرتها الإنمائية الواعدة.

بدوره رئيس جهة الحوض الغربي السيد ختار ولد الشيخ أحمد، ثمن تدخلات المشروع المواكبة لجهود السلطات العمومية في هذا المجال على مستوى الولاية مما انعكس إيجابا على المستويات المعيشية للمواطنين.

أما رئيس اللجنة التوجيهية لمشروع “سافير” السيد يال آلا سان، فقد استعرض تدخلات المشروع طيلة أربع سنوات من العمل المتواصل في جميع المناحي الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، مقدماً جزيل الشكر للسلطات المحلية على مساعدتها للمشروع طيلة هذه الفترة.

وبدورها ثمنت الممثلة المكلفة ببرامج الاتحاد الأوروبي فالنتينا جنوفر، علاقات التعاون بين هيئتها وموريتانيا في مختلف المجالات، مذكرة أن هذا المشروع كان ثمرة لتلك العلاقة الوطيدة الضاربة في القدم والتي تتعزز من حين لآخر.

حضر هذا اللقاء حاكم مقاطعة لعيون، وعمدتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *