سفارة الجزائر: علاقاتنا مع موريتانيا لن تشوبها شائبة و مستقبلها واعد لن يزعجه اي شيئ- بيان

تفاجئت سفارة الجزائر برؤية سلسلة مقالات مستوحاة من شبكات غامضة لمكتب “دبلوماسي” لبلد معروف بكراهيته للجزائر ويريد بكل الوسائل إفشال ومضايقة التعاون الجزائري الموريتاني ، منذ ذلك الحين و الديناميكية التي غرستها فيها زيارة الدولة التي قام بها فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الجزائر قبل عام.

والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن أحد هذه المواقع متواطئة مع هذه العصابة الإعلامية الدنيئة ، التي لا تحمل سوى اسم موريتاني لأنها أُنشئت في موريتانيا ، تصادف أن مقرها في كندا ، وأن صفحتها على فيسبوك تحتوي على رقم هاتف خدع رمزه الدولي. كفلاء من دولة أخرى حتى أمر بتغييره.

أما بالنسبة للمواقع الأخرى ، المعروفة في وسائل الإعلام بتجنيدها لمصلحتهم الشخصية في تمثيل “دبلوماسي” زائف حوّل مكاتبها إلى غرفة أخبار ودفع لها ، روبي على الظفر ، مقابل كل جملة مروعة وسوء نية ومقالة ، على أساس الأكاذيب وتزييف الحقائق ، تكشف استعبادهم المخزي عن نقص صارخ في الاحتراف وينم عن علامة تجارية معروفة جيدًا.

للعودة إلى الذريعة المطروحة بطريقة خاطئة للهجوم ، ليس فقط على الجزائر ، ولكن بشكل مخجل ، على المؤسسات السيادية في موريتانيا ، نفس المواقع تعيد إنتاج نفس الفظائع. وللتذكير ، كانت للجزائر تجارب عرض مماثلة في بلدان أخرى ، ولم يعثر أحد على أي شيء يقوله عن  الجزائر العاصمة.

هذه الوسائط ، الساخنة ، هي من زمن آخر ، على وجه التحديد ، في بلد يضمن ، اليوم ، حرية الصحافة ، يشم رائحة الاستغلال المقزز من جانب العملاء الخارجيين المعتادين على شراء الضمائر والرشى. هذا التدخل الخارجي في المشهد الإعلامي لدولة ذات سيادة هو عار مدان ويجب أن تكافحه المؤسسات المعنية.

إن هذه المواقع التي يتم تجنيدها بوسائل (التأشيرات ، السفر الترفيهي ، الإعلان ، الفساد والمظاريف المالية) ليس لها مصداقية أو تأثير في الرأي العام .

لأنهم لطالما كانوا أبواق تابعة ولا يخدمون سوى الأنا المتضخمة “لرئيس التحرير” في نواكشوط.

وللتذكير ، فإن موريتانيا والجزائر دولتان متجاورتان وشقيقان يجمعهما تاريخ لا تشوبه شائبة ومستقبل واعد. لا شيء يمكن أن يزعج هذا المصير ، ولا أن يحبطه.

ولأن هذا المستقبل المشترك  قائم على الاحترام المتبادل والتعاون بحسن نية والمصالح المشتركة لمنفعة الشعبين ، فإنه يضر بطرف معين عالق في أحلامه التوسعية الخيالية.

ومن المؤكد أن رعاة مرتزقة القلم سوف يضاعفون من شرهم وكرههم عندما تبدأ أعمال بناء طريق تندوف-الزويرات قريباً. ثم يهاجمون الحكومة بأكملها ، حتى الدولة الموريتانية ذات السيادة ، ليقولوا لماذا أعادت الجزائر شاحناتها وآلاتها ومهندسيها وفنييها.

إنه أمر مثير للشفقة.

سفارة الجزائر بنواكشوط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *