بحضور 400 من الضيوف من مختلف دول العالم: انطلاق أشغال المؤتمر السادس عشر للجبهة

انطلقت مساء الجمعة  بولاية الداخلة أشغال المؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، بحضور رئيس الجمهورية الصحراوية إبراهيم غالي، الأمين العام للجبهة، بالإضافة وأعضاء الأمانة الوطنية والحكومة، إلى جانب ضيوف الشعب الصحراوي ووسائل الإعلام.

أشغال الافتتاح استهلت بآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب من والي الولاية، متبوعة بكلمة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وقد تطرق رئيس اللجنة السيد حمة سلامة، إلى مراحل التحضير بدءا من تشكيل اللجنة التحضيرية ثم النقاشات التي شملت كافة الجسم الوطني الصحراوي بمختلف تواجداته.

ونبه السيد حمة سلامة، إلى أن الندوات السياسية شكلت أولى اللبنات المؤطرة لنقاش شامل من أجل رسم معالم المرحلة المقبلة والتي تتوشح بشعار المؤتمر “تصعيد القتال لطرد الاحتلال واستكمال السيادة”

وتوقف رئيس اللجنة التحضيرية عند الجو التفاعلي الذي ساد مراحل التحضير، مبرزا أن الصحراويين صاروا متفقين حول الأرضية التي ستؤسس لبرنامج العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة.

وأشار السيد حمة سلامة إلى أن عدد المندوبين للمؤتمر بلغ 2097 مؤتمرا.

وشهد الحدث تكريم عائلة الشهيد أمحمد خداد لحبيب الذي يحمل المؤتمر اسمه.

ويشارك في فعاليات المؤتمر السادس عشر للجبهة أزيد من 400 أجنبي من مختلف دول العالم : الجزائر، موريتانيا، جنوب إفريقيا، السودان، أوغندا، ناميبيا، أنغولا، فنزويلا، زيمبابوي، كوبا، إسبانيا، فرنسا، بلجيكا، السويد، البرتغال وروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *