محظرة أهل مولاي ابراهيم تنظم حفل تكريم للمجازين وحفظة القرآن الكريم

نظمت محظرة أهل ملاي إبراهيم العلمية مساء أمس الأحد بدار الشباب القديمة في نواكشوط، حفل تكريم الدفعة الأولى من المجازين والثالثة من الحفظة تحت إشراف مدير إدارة المحاظر بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الدكتور إنه ولد أحمد معلوم.

ويهدف هذا التكريم الذي يقام بمناسبة تخليد ذكرى تأسيس هذه المحظرة تحت شعار: “سبع حجج من الفرادة والتميز”، إلي توزيع أسانيد ” الإجازات القرآنية ” في قراءة الإمام نافع كما ضم تكريم بعض الطلبة الذين أكملوا حفظ نص القرآن فقط.

وأعرب مدير المحاظر في كلمته بالمناسبة، عن سروره بهذا الحفل الذي يخصص لتكريم حملة القرآن الذين هم أهل الله وخاصته.

وأكد على أن تكريم طلبة العلم وتشجيعهم خاصة طلبة المحظرة يندرج ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغز واني الذي يسعي معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي علي تجسيده خاصة من خلال الرعاية والاهتمام بجائزة فخامة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية.

وبدوره أعرب مدير التوجيه الإسلامي السيد محمد الأمين ولد شيخنا عن شكره للقائمين على هذه المحظرة، مؤكدا أن الاهتمام بالتعليم الأصلي والشؤون الإسلامية عموما ينسجم مع الإرادة السامية لفخامة رئيس الجمهورية الذي يولي أهمية خاصة للقطاع، تجسدت من بين أمور أخرى، في رفع درجة وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي إلي وزارة ضمن الوزارات السيادية.

جري الحفل الذي تخللته بعض العروض بحضور عدد من أساتذة المحظرة وطلابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *