والي إنشري يؤدي زيارة تفقد واطلاع لمركز “أمحيجرات” الإداري

أدى والي انشيري السيد: ادريسا دمبا كوريرا رفقة حاكم مقاطعة بنشاب السيد: خطاري خرشي زيارة تفقد واطلاع لمركز امحيجرات الاداري يوم الإثنين الموافق 12/12/2022، حيث كان في استقبال الوفد السيد أحمد محمود محمد عالى الحاج رئيس المركز والسيدة: بورانه أحمد أبياه عمدة بلدية امحيجرات والقادة الأمنيين بالمركز.

و أستهل السيد الوالي الزيارة من قرية ابلواخ حيث استقبل هناك من طرف رئيس القرية السيد: السالك معطل وساكنتها بحرارة كبيرة، وقام بزيارة للمدرسة والنقطة الصحية ومشاريع الهلال الاحمر الاماراتي وكذلك مشروع كهربة الساحل الشمالي.

بعدها زار السيد الوالي ميناء تانيت وكان في استقباله المدير العام السيد: محمد محمد محمود والموظفين به عقد خلالها اجتماع بالطاقم وتجول بعد ذلك في مختلف المنشآت.

توجه بعد ذلك إلى قرية لمسيد حيث زار قطب التنمية المندمجة لقرية لمسيد حيث اطلع على هذا المشروع الممول من طرف مفوضية حقوق الانسان.

قرية تويليت كانت المحطة الرابعة من الزيارة إطلع خلالها السيد الوالي على ظروف تجمعات الصيد التقليدية الموجودة، توجه بعدها الى محطة الرادار التابعة لخفر السواحل الموريتانية، تلقى شروح لدور هذه المحطة من القائمين عليها. المحطة الاخيرة كانت عاصمة المركز امحيجرات حيث عقد اجتماع موسعا مع ساكنة المركز استمع خلاله الى المشاكل المطروحة للساكنة، وتعهد ببذل كل الجهود من اجل حلها اما على مستوى الولاية او يتم احالتها الى الجهات المعنية في أسرع وقت، كلام الوالي وقبله السيد الحاكم شكل ارتياح كبير لدى الحضور بما فيه من جدية وصراحة معهم.

تجدر الاشارة إلى ان الساكنة المحلية اثنت على دور الإدارة المحلية ممثلة في رئيس المركز السيد: أحمد محمود محمد عالى الحاج وقربه من المواطن تجسيدًا للتعليمات الصادرة من السلطات العليا بتقريب الإدارة من المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *