مدير المعهد العالي للغة الانكليزية يخرج دفعته الرابعة من طلاب الشهادة الجامعية(ريبورتاج مصور)

أكد العقيد عبد الرحمن ولد سيدي ولد أبدمل قائد المعهد العالي للغة الانكليزية أن المعهد يسعى دائما لأن يكون عنوانا للتميز عبر التطوير المستمر لبنيته التحتية ومنهجه التعليمي ويتجلى ذلك من خلال اقتنائه لبرنامج رقمي يساعد الأساتذة من التأكد من تقيد الطلاب خلال إعدادهم لبحوثهم بضوابط منهجية البحث الأكاديمي وآخر لضبط حضور الأساتذة والطلاب والعمال.

جاء ذلك خلال كلمة لقائد المعهد بمناسبة حفل تخرج الدفعة الرابعة من طلاب الشهادة الجامعية الذي جرى مساء الأربعاء بمباني المعهد تحت إشراف وبحضور الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء سليمان ولد آبوده رفقة الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم.

حيث بلغ عدد الدفعة الجديدة الرابعة 20 طالبا من بينهم 25 في المائة من النساء.

وتميز حفل التخرج الذي أقيم بهذه المناسبة بتوزيع الشهادات على الخريجين من هذه الدفعة كما تابع الحضور عرضا حول مختلف المراحل التي مر بها المعهد منذ إنشائه 2016 وحتى اليوم والتطورات المتلاحقة التي شهدها خلال السنوات الأخيرة على مستوى البنية التحتية والمناهج الأكاديمية والآفاق المستقبلية للمعهد قبل القيام بجولة داخل مختلف أجنحة هذه المؤسسة التعليمية.

وأضاف مدير المعهد العقيد عبد الرحمن ولد سيدي ولد أبدمل في كلمة له بالمناسبة أن هذا المعهد الذي تم إنشاؤه سنة 2016 يهدف إلى تطوير وتوفير برامج عالية الجودة للتكوين الأساسي والمستمر بامتياز في اللغة الانكليزية، مع الأخذ في الحسبان احتياجات الادارات العمومية والتجمعات المحلية والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين وذلك بهدف تعزيز انفتاح بلادنا على الثقافة العالمية.

وأضاف أن البرنامج التعليمي لهذا المعهد الذي يخضع للوصاية المزدوجة بين وزارتي الدفاع الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي ويتبع من ناحية التنظيم لقيادة الأركان العامة للجيوش يشمل بالإضافة الى الشهادة الجامعية حصص ودورات تدريب على اللغة الانكليزية لأغراض عسكرية ودورات للتكوين المستمر يستفيد منها الموظفون في القطاعين العام والخاص وذلك تحت اشراف طاقم تدريس متميز يتكون من استاذة وطنيون واجانب.

كما يستفيد الطلاب من برامج تواصلية موجهة في مجالات الأعمال وتسيير الأفراد والإدارة العمومية والشؤون الاجتماعية والعلاقات الدولية، يحصلون في نهايتها على فرص لتطبيق ما درسوه في مؤسسات وشركات وطنية ودولية متطورة.

وحضر حفل التخرج عدد من قادة الكليات والمدارس العسكرية

هذا وأشاد الخريجين بمستوى التحسن الكبير في خدمات المعهد في ظل قيادة المدير العقيد عبد الرحمن ولد سيدي ولد أبدمل .

حيث شهد المعهد في عهده نقلة نوعية في جميع المستوسات سواء على صعيد خدمات السكن والإقامة للطلاب أو على صعيد المناهج التعليمية.

كما وطد مدير المعهد العقيد عبد الرحمن ولد سيدي ولد أبدمبل علاقات التعاون بين المعهد والشركاء الدوليين وهو ما ساهم في الارتقاء بالمعهد إلى آفاق أرحب وساهم في جودة مخرجاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *