الإعلان عن فتح الترشح لرئاسة جامعة نواكشوط

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح الترشح لمنصب رئيس جامعة نواكشوط.

وقالت رئاسة اللجنة المكلفة بتقييم ودراسة ملفات الترشح إنه يُعتبر مؤهلا للترشح كل أستاذ باحث أو استشفائي جامعي موريتاني الجنسية ومرسم بجامعة نواكشوط من درجة أستاذ محاضر كحد أدنى ذو كفاءة وخبرة أكاديمية وإدارية مشهودة.

وأضافت اللجنة أن ملف الترشح يتكون من طلب مختوم بطابع جبائي موجه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومستخرج من عقود الازدياد، ونسخ من الشهادات بما فيها الباكلوريا.

كما يتضمن مُقرر التعيين في التعليم العالي، ومقرر الترقية لآخر رتبة، وسيرة ذاتية للمترشح، إضافة لجميع الوثائق التي تُثبت الخبرة الأكاديمية والإدارية.

وأوضحت اللجنة أن مشروع تطوير الجامعة خلال فترة الإنابة  يجب أن يشتمل على تشخيص للواقع وتحديد للنواقص المُلحة، وخطة من شأنها إعطاء ديناميكية جديدة للجامعة.

وشددت اللجنة على أن يحدد المشروع الوسائل التي يتعين توفيرها، والإجراءات التي يجب اتخاذها في مجال الإدارة والتنظيم والتدريس والبحث، إضافة لأي وثيقة يرى المترشح أنها تدعم ملفه.

ولفتت اللجنة إلى أن ملفات الترشح تودع لدى سكرتيريا المجلس الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي بوزارة التعليم العالي، وذلك ابتداء من الاثنين 02 سبتمبر 2024 الساعة الثامنة صباحا، إلى غاية الجمعة 20 سبتمبر 2024 الساعة 12:00 زوالا.

وأعلنت اللجنة عن إمكانية الترشح إلكترونيا من خلال منصة مخصصة لهذا الغرض.

وذكرت اللجنة أنه لن يُقبل ملف ترشح خارج الفترة المحددة أعلاه، وأنه سيتم تقييم الملفات من خلال عناصر “الكفاءة، الخبرة الأكاديمية والإدارية، وجودة مشروع المترشح وذلك وفقا لشبكة تنقيط مرفقة بالإعلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *